up-logo
up-logo

أسباب قرحة الرحم وعلاجها بالأعشاب

 

قرحة عنق الرحم  مرض شائع الحدوث بين النساء اللواتي في فترة الخصوبة، وهي تآكل في الخلايا الجدارية لعنق الرحم بسبب العدوى المزمنة، أو زيادة هرمون الاستروجين، أو أسباب أخرى مثل الأمراض التي يتم نقلها عن طريق الاتصال الجنسي مثل الكلاميديا، أو نتيجة استخدام أدوية منع الحمل، واستخدام اللولب، ويمنع الاتصال الجنسي خلال فترة العلاج منعاً لحدوث النزيف،بالإضافة الى الابتعاد عن المطهرات المعطرة وارتداء الثياب الداخلية القطنية،ويمكن أن تعالج بالأعشاب الطبية كالعلاج بالمر( مادة صمعغية تنتجها شجرة المر)حيث يحد من الافرازات المهبلية وحالات النزيف المفاجئة من الرحم والمهبل،ويستخدم بوضع مسحة بالمهبل أو بوضع ثلاث قطرات بالماء وشربه ثلاث مرات في اليوم.

علاج قرحة الرحم بالعسل الذي يحتوي على العديد من المواد المضادة للالتهاب، حيث تشرب ملعقة كبيرة من العسل صباحاً ومساءً لمدة شهر،مع استخدام العسل كدهون في منطقة المهبل وعنق الرحم وتركه لمدة لا تقل عن ساعتين،ثم غسل المنطقة المدهونة بالعسل بالغسول المطهر للحماية من حدوث الالتهابات.

علاج قرحة الرحم بالألوفيرا،وضع الصبار لمدة أسبوعين إلى ثلاث أسابيع يكون كفيل بعلاج المنطقة وتخفيف التورم، والنزيف، والاحمرار، والحكة الناتجة عن قرحة عنق الرحم.

فيتامين , B2يمنع تطور الإصابة وتحولها إلى خلايا سرطانية في عنق الرحم،كما يمنع الضرر على أنسجة عنق الرحم،ويقلل من تشنجات عنق الرحم ونجده بالفطر واللوز والسردين.

أوراق الجوافة لعلاج قرحة الرحم،يمكن استخدام أوراق الجوافة بغليها ووضعها على المهبل،فهي  تعالج التقرحات التي تصيب عنق الرحم والإفرازات المهبلية و تساعد في شفاء الجدران المهبلية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله