تغير لون الأسنان

 

 

تغير لون الأسنان

يحدث تغيرلون الأسنان وعادة الى الأصفر بسبب عدم تنظيف الاسنان يوميا ،وأيضل بسبب بعض الاطعمة الى جانب المشروبات مثل القهوة والشاي التي تصفر لون الأسنان ،فكبف نعمل على تبيض الاسنان طبيعيا في البيت دون الحاجة للذهاب الي طبيب الاسنان ، كيف يمكن الحفاظ على لون الأسنان الطبيعي

الاطعمة التي تسبب اصفرار الاسنان

تسبب الاطعمة التي تحتوي علي صبغات او ألوان طبيعية مثل الجزر والعسل الأسود والشيكولاتة، وايضا المقرمشات والتدخين

كذلك تناول الحلوي خاصة الصلبة منها وتلك التي تحتك بالاسنان بقوة عند مضغها وفي نفس الوقت تحتوى على ألوان صناعية تتسبب فى اصفرار الأسنان وتغير لونها مع الوقت.

ايضا الحمضيات مثل الليمون والبرتقال تسبب اصفرار الاسنان عند كثرة شربها او تناولها حيث تتفاعل الحمضيات مع مينا الأسنان وتقلل من لمعانها مع الوقت.

الشاي والقهوة من المشروبات التي تسبب اصفرار الاسنان علي المدي الطويل خاصة مع مداومة شرب الشاي دون غسل الاسنان ، ومع الوقت تتراكب طبقات الجير ويحدث تسوس الاسنان.

 

وسائل طبيعية لتبيض الاسنان في البيت باستخدام الملح والفحم أو البيكربونات

استعمال المواد المبيضة للاسنان طبيعيا مثل بيكربونات الصوديوم ويمكنك وضعها على فرشاة الاسنان وغسيل الاسنان بها او وضع القليل منها على اصبعك وفرك الاسنان بها .

ولكن لا تصرف في تلك الطريقة بعملها كثيرا حتى لا تضر بطبقة المينا فى الاسنان ،يمكنك تبيض الاسنان بالبيكربونات مرة اسبوعيا .

استخدام وصفة طبيعية لتبيض الاسنان وهى خلط قليل من السكرالبنى مع قليل من الملح ومعلقة من عسل النحل وبعض قطرات من عصير الليمون وقليل من قشر البرتقال المجفف وتدلك بة الاسنان جيدا فهو يجعل اسنانك تبدو كحبات اللؤلؤ .

زيت القرنفل فعال للتخلص من آلام الاسنان واللثة كما يساعد ايضا على تبيض الاسنان بصورة فعالة ، فقط ضع زيت القرنفل على اصبعك وافركىة على الاسنان واللثة ثم اغسل فمك بالماء بعدها بخمس دقائق

عصير الليمون المخفف يساعد على إزالة طبقات البلاك من على الاسنان والتخلص من اصفرارها فقط اضيفى بعض قطران من عصير الليمون على فرشاة الاسنان ونظفى اسانك بها جيدا ، لن يجب الحرص في استخدام تلك الوصفة كل يوم خاصة وأن عصير الليمون تأثيرة قوى على الاسنان وقد يؤدى الى تاكل طبقة مينا الاسنان .

 – معلقة من الخل تضاف الى نصف كوب من الماء ثم يتم غسيل الفم والاسنان بها فهى تساعد على إزالة البكتيريا بين الاسنان والتى تسبب رائحة الفم الكريهة بالاضافة الى انها تزيل البلاك من على الاسنان .

قشر البرتقال الجاف يساعد على تبيض الاسنان بفاعلية عالية ، فقط ضع بعض قشور البرتقال لتجف في الشمس ثم اطحنيها وضعى القليل منها على فرشاة الاسنان ونظف اسنانك بها جيدا ،ويمكن استعمال

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله